مايكروسوفت تُضيف خاصية إنشاء ملفات PDF وتطبيقاتها على الاندرويد

منذ أن قامت مايكروسوفت بإطلاق تطبيقات Office بشكلٍ رسميّ على الاندرويد والهواتف الذكية، وهي تعمل بشكلٍ دؤوب ومتواصل لتحديث التطبيقات وجعلها تمتلك كافة الميزات التي يحتاجها المستخدمون في مهامهم المختلفة، حيث أصبح هنالك تحديث واحد على الأقل لتطبيقات Office كل أسبوع. حاليًا، تركّز مايكروسوفت بشكلٍ أساسيّ على تحديث تطبيقات Microsoft Word, PowerPoint, Excel على الهواتف الذكية.

بالنسبة للتحديث الجديد، فهو جلب ميزة جديدة وهي إمكانية إنشاء الملفات بصيغة PDF، والتي تُعتبر أحد أكثر صيغ الملفات النصية تفضيلًا بالنسبة للمستخدمين، نظرًا لكونها سهلة القراءة، ويمكن تعديلها، فضلًا عن سهولة إرسالها واستقبالها وتوافقها مع كافة تطبيقات وبرامج فتح وتحرير الملفات.

بالإضافة لذلك، جلب التحديث الجديد للتطبيقات إمكانية إضافة الصور للملفات التي يتم تعديلها أو إنشائها بشكلٍ مباشر من كاميرا الهاتف الذكيّ، وهي ميزة هامة تجعل إمكانيات التحرير أفضل وأسرع بالنسبة للمستخدمين. أخيرًا، جلب التحديث ميزة جديدة لتطبيق Microsoft Word بشكلٍ خاص، وهي توافقه مع الملفات النصية بصيغة .rtf .

بالنسبة لحفظ الملفات بصيغة PDF، يمكن للمستخدمين الحصول على هذه الميزة بعد قيامهم بتحميل وتنصيب التحديث الأخير لتطبيقات Word, Excel, PowerPoint. بعد التحديث، سيكون بالإمكان الحصول على هذا الميزة عبر خيار “Share as” ومن ثم اختيار “Share as PDF”.

التحديث الجديد مُتوّفر الآن للتطبيقات الثلاثة على متجر بلاي:



هذا أحدث مقال